0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

كيف تستثمر في أراضي الميتافيرس؟

تعد أراضي الميتافيرس و كريبتو هي مجرد جزء من الطرق التي يمكن لعشاق التكنولوجيا في المستقبل أن يستثمروا بها في الحدود الرقمية التالية للميتافيرس.

مخزونات الميتافيرس:

الخيار الأقل تقلبًا للمستثمرين الذين يسعون إلى الشراء في الميتافيرس هو الاستثمار في الشركات المتداولة علنًا والتي ترتبط نماذج أعمالها أو ربحيتها بالميتافيرس. القائمة تشمل:

شركة ميتا بلاتفورم:

في أكتوبر أعلن مارك زوكربيرج أن الشركة المعروفة سابقًا باسم فيسبوك ستتم إعادة تسميتها وتصبح ميتا بلاتفورم. منذ ذلك الإعلان أصدرت شركة ميتا منصة الميتافيرس للواقع الافتراضي. كانت سماعة Meta’s Oculus Quest 2 VR أيضًا واحدة من أفضل الهدايا خلال الأعياد لهذا النوع المتجدد من التقنية. ومع ذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت زيادة مبيعات سماعات الرأس ستؤدي إلى المزيد من مستخدمي العوالم الاقتراضية الموازية.

Roblox روبولكس:

عبارة عن منصة ميتافيرس عبر الإنترنت تتيح للاعبين إنشاء عوالم افتراضية ومشاركتها مع مستخدمي روبولكس الآخرين. نمت هذه المنصة بسرعة منذ إنشائها في عام 2006، مع 9.5 مليون مطور مستقل، و 24 مليون تجربة رقمية فريدة و 49.4 مليون مستخدم نشط يوميًا، وكل هذا بزيادة 35٪ على أساس سنوي. ومع ذلك على الرغم من هذه الأرقام ما تزال الشركة غير قادرة على تحقيق أرباح بعد.

بوينج:

تستخدم بوينج الميتافيرس لتوسيع وتحسين قدرات الإنتاج. في مقابلة مع رويترز قال جريج هيسلوب كبير مهندسي بوينج إن صانع الطائرات يخطط لإنشاء بيئة رقمية خاصة حيث يمكن لموظفيها من البشر والكمبيوتر والروبوت التواصل والتعاون بسلاسة في جميع أنحاء العالم.

MSFT:

تتطلع مايكروسوفت إلى العثور على مكانتها المتقاربة في العالم الاحترافي. تخطط الشركة لإطلاق Mesh  لمنصة فرق مايكروسوفت في عام 2022. ستسمح الوظيفة الإضافية لمنصة مؤتمرات مايكروسوفت الفيديو الشهيرة للأفراد بإنشاء صور رمزية مخصصة والتعاون في بيئة ثلاثية الأبعاد تتجاوز الحدود الجغرافية. ستكون الميزة الرئيسية لـ Microsoft Mesh هي Holoportation، وهي أداة تتيح للمستخدمين الوصول إلى البيئة الرقمية المذكورة سابقًا باستخدام سماعة رأس ونظارة VR. يظهر المستخدم كتمثيل رقمي نابض بالحياة عن نفسه مع القدرة على التفاعل مع أعضاء الفريق كما لو كانوا شخصيًا. في الثاني من فبراير 2022، أصدرت بيزنس انسايدر تقريرًا يفيد بأن مايكروسوفت قد توقفت عن العمل على سماعة رأس للواقع المعزز، وركزت على بيع إمكانات وتقنيات مساندة لبيئة الميتافيرس بسبب “عدم وجود استراتيجية موحدة”.

ما هي أراضي الميتافيرس؟

على الرغم من أن ميتافيرس لا يزال في مهده، فقد بدأت بالفعل منصات مثل ساندبوكس وديسنترالاند في بيع العقارات الرقمية في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs)، وهي رموز رقمية على شبكات البلوكشين يمكن أن تمثل مجموعة واسعة من العناصر الفريدة. عندما يشتري فرد قطعة أرض في الميتافيرس، تتحقق شبكة البلوكشين التي تشغل النظام الأساسي للميتافيرس من بيع ونقل الملكية. بمجرد شراء العقارات الافتراضية، يمكن لمالك الأرض تأجير أو بيع أو البناء على ممتلكاته الرقمية. اشترت شركة صناعة ألعاب الفيديو اليابانية أتاري مؤخرًا 20 قطعة أرض رقمية في ديسنترالاند، وأنشأت كازينو تشفير خاص بها. باستخدام رمز أتاري الأصلي المستند إلى ERC20 ، يمكن للمقامرين وضع المراهنات والحصول على أرباح في تشفير معفى من الضرائب. كما أعلنت أتاري عن خطط لإطلاق مجمعها الفندقي الافتراضي في عام 2022.

كيفية شراء أراضي الميتافيرس والعناصر الرقمية الأخرى؟

أنشأت العديد من منصات الميتافيرس أسواقاً حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع أراضي الميتافيرس الرقمية والمقتنيات الأخرى في شكل NFTs. هنا كيفية القيام بذلك: 1) يحتاج المستخدم الذي يرغب في شراء عقارات وأراضي الميتافيرس إلى تحديد النظام الأساسي الذي يرغب في شراء أرض رقمية. الخيارات الشائعة هي ديسنترالاند وساندبوكس على الرغم من وجود العديد من الخيارات الأخرى. قم بالبحث الخاص بك قبل شراء أي أرض في ميتافيرس. 2) يحتاج المستخدم إلى إنشاء محفظة رقمية للعملات المشفرة، وهي نوع من برامج الكمبيوتر التي تتصل بشبكة البلوكشين وتخزن العملة المشفرة ومتوافقة مع البلوكشين المرتبطة التي تشغل النظام الأساسي الميتافيرس. 3) من هناك يحتاج المشتري إلى الوصول إلى سوق منصة الميتافيرس التي اختارها وربط محفظته الرقمية بها. يمكن العثور على الأسواق عادةً على مواقع الويب الخاصة بمنصة الميتافيرس. 4) في هذه المرحلة  يشبه شراء الأراضي الرقمية إلى حد كبير شراء الأراضي في العالم المادي. يحتاج المشتري إلى التفكير في السعر والموقع والقيمة المستقبلية للأرض الرقمية التي يفكر في شرائها. 5) بمجرد أن يحدد المشتري قطعة أرض، فإنه يحتاج إلى الحصول على الرموز أو العملات المعدنية لشرائها وتخزينها في محفظته الرقمية. يختلف نوع الرمز أو العملة المطلوبة لتنفيذ المعاملة باختلاف منصة الميتافيرس. على سبيل المثال لشراء أرض رقمية في ديسنترالاند سيحتاج المستخدم إلى شراء رموز مانا. إذا كان يرغب في شراء أرض في ساندبوكس، فسيحتاج إلى الحصول على الرموز المميزة من ساند. 6) إذا قام المشتري بالفعل بتوصيل محفظته الرقمية بسوق الميتافيرس وتمويلها، فكل ما يحتاج إليه هو تقديم عرض على الأرض أو شراء الأرض مباشرة. ستتم إزالة تكلفة الأرض من المحفظة الرقمية وسيتم تحويل NFT الذي يمثل الأرض إلى محفظة المستخدم. 7) تنطبق نفس العملية على شراء عناصر NFT الميتافيرس الأخرى مثل الملابس والإكسسوارات للصور الرمزية.

تشفير الميتافيرس (كريبتو الميتافيرس):

يتم تشغيل مشاريع الميتافيرس على شبكات البلوكشين بواسطة الرموز المميزة القابلة للاستبدال الرموز المميزة القابلة للقسمة ويمكن تبادلها بشكل متبادل. تُستخدم هذه الرموز المميزة لشراء الأصول الرقمية مثل الأرض الافتراضية أو الملابس للصور الرمزية. يمكن أيضًا تداولها بعملات تشفير، أو عملات ورقية أخرى. تسمح بعض العملات المشفرة الميتافيرس أيضًا لأصحابها بالتصويت على القرارات داخل منصة الميتافيرس مثل المكان الذي يجب استثمار الأموال فيه، أو الميزات الجديدة التي سيتم إصدارها أولاً. نظريًا مع ارتفاع قيمة الأصول الرقمية سترتفع أيضًا قيمة الرموز المميزة المرتبطة بها. علاوة على ذلك ، تقوم بعض المنصات الميتافيرس مثل ديسنترالاند بحرق جميع الرموز المميزة مانا المستخدمة لشراء الأصول الرقمية، وإزالتها نهائيًا من التداول وزيادة قيمة الرموز المميزة المتبقية. فيما يلي الرموز المميزة الميتافيرس مدرجة بترتيب تنازلي حسب حجم القيمة السوقية. هذه الخيارات محفوفة بالمخاطر بطبيعتها ويجب اعتبارها استثمارًا تخمينيًا. كقاعدة عامة يُنصح بعدم استثمار أكثر مما ترغب في خسارته. 1) ديسنترالاند مانا (MANA) بقيمة سوقية تبلغ حوالي 6 مليارات دولار يعمل رمز ديسنترالاند مانا المميز على تشغيل ديسنترالاند الميتافيرس ويستخدم كوسيلة للتبادل في سوق المنصة. 2) ساندبوكس ساند (SAND) يركز ساندبوكس على الميتافيرس للمحتوى الذي ينشئه المستخدم ، تمامًا مثل روبولكس. يتم منح رمز SAND ساند المميز للأفراد الذين يشاركون في اختبار المستخدم الأولي الخاص بـ ساندبوكس. يمكن أيضًا شراء توكنات ساند من التبادلات الرقمية، وتعبر هذه العملة عن رمز فائدة وحوكمة ورهان. يمكن لمالكيها استخدامها لشراء السلع والخدمات الرقمية، والتصويت على المبادرات المقترحة داخل ساندبوكس والمشاركة في ساند SAND لكسب المزيد من المكافآت. 3) اكس انفنيتي (AXS) – على عكس MANA لشركة ديسنترالاند ، والتي تُستخدم لشراء السلع والخدمات الرقمية، يعتبر رمز AXS المميز لشركة اكس انفنيتي رمزًا مميزًا للحوكمة. سيتمكن أولئك الذين يمتلكون AXS من التصويت على القرارات المقترحة التي ستؤثر على نظام اكس انفنيتي البيئي، بما في ذلك كيفية إنفاق الأموال في خزانة المجتمع. هناك خطط مستقبلية لتعديل رمز AXS بحيث يمكن استخدامه لشراء السلع والخدمات الرقمية على اكس انفنيتي. 4) انجن كوين (ENJ) هي شركة ألعاب البلوكشين. على عكس ساندبوكس أو اكس انفنيتي، اللذان لا يقدمان سوى منتج الميتافيرس واحد، تقدم انجن لمستخدميها مجموعة من تجارب اللعب المترابطة التي يمكن كسبها. تعتبر انجن فريدة من نوعها من حيث أن رمزها الأصلي ENJ يتم “غرسه” في كل NFT يتم سكه في نظامه البيئي، مما يوفر قيمة حقيقية للأصول الرقمية.

مستقبل الميتافيرس؟

الشركات المستثمرة بشكل كبير في الميتافيرس تنفق ملايين الدولارات لإقناع المستهلكين بأن فجر الميتافيرس قد بدأ. ولكن هل ستدخل حقبة من التبني الجماعي والتفاعل الرقمي الخالي من العوائق أم أنها ستكون منتجًا متخصصًا مخصصًا للاعبين وعشاق التكنولوجيا في المستقبل؟ فقط الوقت كفيل بإثبات. في الوقت الحالي ، يجب على مستثمري البلوكشين المهتمين بـ  الميتافيرس استكشاف هذه المنصات والنظر في القيمة المستقبلية لـ الميتافيرس لأنفسهم معتمدين بذلك على المغامرة والمقامرة في هذا المجال.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.