0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

دليلك الشامل لـ انشاء حساب تجاري على السناب شات

انشاء حساب تجاري على السناب شات

سناب شات هو أحد منصات التواصل الأجتماعي الأكثر شهرة في الوطن العربي بشكل عام و دول الخليج بشكل خاص، كما يعتبر سناب شات احد المنصات التسويقية أو الاعلانية الاكثر جذباً للمعلينين خاصة في منطقة الخليج العربي في دول مثل السعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت وعمان وغيرها – انشاء حساب تجاري على السناب شات.

واضافة إلى ان سناب شات هو منصة للسوشيال ميديا فهو ايضا منصة اعلانية لها جمهورها الخِصب من المعلنين على الرغم من ارتفاع تكلفة الاعلان مقارنة بالفيس بوك إلى انها تعتبر بديل جيد كمنصة اعلانية للعديد من المعلنين خاصة لو كان الجمهور المستهدف هو جمهور دول الخليج العربي.

ولإنشاء اعلان ممول على السناب شات يجب عليك انشاء ما يسمي بمدير الاعلانات وهو المكان الذي من خلاله تستطيع انشاء اعلانك الاول على السناب شات، ولانشاء مدير اعلانات تحتاج إلى انشاء ما يسمي بحساب سناب شات للأعمال او سناب شات بزنس. وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى انشاء الحساب البزنس على السناب شات لانشاء حساب اعلاني تستطيع من خلاله انشاء اعلانك الأول على السناب شات.

انواع الحسابات على السناب شات

في بداية الامر يجب التفرقة بين ثلاث انواع من الحسابات على السناب شات، وهم الحساب الشخصي وحساب الأعمال أو الحساب التجاري واخير الحساب العام أو مايسمي بال Public Profile – واليك التفاصيل:

  • الحساب العام: هو شبيه بصفحة فيسبوك للاعمال، من خلاله تستطيع عمل الاعلانات، ويستطيع الأشخاص عمل متابعة لحسابك على السناب شات ورؤية المحتوي.
  • اما الحساب البزنس أو حساب الأعمال: هو نفس فكرة حساب اعمال التيك توك والفيس بوك، مكان من خلاله تستطيع ادارة كل حملاتك الاعلانية وحسابتك – كلها في مكان واحد.
  • والحساب الشخصي: وهو غني عن التعريف، حساب تستطيع اضافة صديق من خلاله، ومتابعة الحسابات العامة، ومراسلة صديق وغيرها من الامور التي نعرفها.

وبعد أن تعرفت على الفرق بين انواع الحسابات على السناب شات – حان الوقت لتتعلم كيفية انشاء حساب تجاري لشركتك على السناب شات.

خطوات انشاء حساب تجاري على السناب شات

حساب سناب شات للاعمال أو السناب شات بزنس، هو كما اشرنا مسبقاً حساب من خلاله تستطيع ادارة كل الانشطة التجارية المتعلقة بشركتك كلها في مكان واحد – وللعلم فهو حساب لايمكن لاحد ان يراه غير مالك الحساب فقط يعني ليس مثل الحاسب الشخصي أو الحساب العام، هو عبارة عن ادة لادارة الاعلانات والحسابات الاعلانية والحسابات العامة.

لانشاء حساب اعمال أو حساب تجاري على السناب شات نتبع الخطوات التالية:

اولاً: قم بالدخول إلى هذا الرابط من هنا – سوف تظهر لك هذه الصفحة:

اضافت بياناتك لانشاء حساب بزنس علي السناب شات

وهنا تقوم بأدخال بياناتك كالتالي:

1- الاسم الاول

2- الاسم الاخير او اسم العائلة

3- اسم المستخدم او اليوزرنيم

4- كلمة المرور

5- البريد الالكتروني

6- تاريخ الميلاد (شهر – يوم – سنة)

بعد كده هتدوس على كلمة التسجيل والمتابعة

وهنا هتفتح لك الصفحة دي:

انشاء حساب تجاري على السناب شات

وهنا سوف تقوم بكتابة اسم النشاط التجاري الخاص بك – وكما يشير السناب شات فيجب ان تكتب الاسم القانوني للشركة او الكيان الذي تنشاء له حساب الاعمال أو الحساب التجاري.

ثم تضغط على متابعة – فتظهر لك الصفحة التالية وفيها تختارالعملة:

انشاء حساب تجاري على السناب شات

وهنا اختر البلد الذي تريد أو البلد التي يوجد فيها النشاط التجاري، وكمثال نختار مصر – ثم يطلب منك تحديد العملة التي تريد التعامل بها – ويجدر الاشاره هنا إلى انه لايوجد سوي عدد محدد من العملات ومنها الدولار و اليورو فأختر العملة المناسبة لك ثم اضغط على كملة التالي – وبالتالي تظهر لك هذه الصورة:

انشاء حساب تجاري على السناب شات

وهنا السناب شات يطلبك من انشاء حساب عام – وقد عرفة الفرق بين الحساب العام والتجاري في بداية المقال – فيوجد امامك خيارين، الاول وهو ان تستخدم حساب لديك، وهذا اذا كان لديك بالفعل حساب عام على السناب شات فتستطيع استخدامه أما في حالة لم يكن معك اي حساب فتضغط على انشاء حساب عام او Publuc profile – ومن ثم تظهر لك الصفحة التالية:

انشاء حساب تجاري على السناب شات

وهنا هو قام بانشاء حساب عام بنفس البيانات الخاصة بحساب الاعمال التي قدمتها مسبقا، وبالطبع تستطيع تغيير هذه المعلومات فيما بعد من داخل اعدادات حسابك العام. الان اصبح لديك حساب اعمال وحساب عام تستخدمة لانشاء الاعلانات الممولة.

والان لنأخذك في رحالة داخل حسابك التجاري أو حساب اعمال سناب شات:

انشاء حساب تجاري على السناب شات

وهنا بعد انشاء الحساب التجاري على السناب شات أو ما يسمي بالسناب شات بزنس – تظهر لنا الصفحة السابقة التي تم الاشارة اليها ثم نضغط على كلمة انشاء اعلان أو Create Ads وبالتالي تظهر لنا هذه الصفحة التي بالصورة – وهنا تجد الصورة مقسمة إلى 5 أقسام وكلها لها علاقة بالاعلانات والحسابات الاعلاينة على السناب شات، واليك أهم التفاصيل:

القسم الاول: هو الاعلانات: وهنا المقصود به الادوات التي تساعدك بشكل مباشر في عمل الاعلان الممول وتجد هذا القسم ينقسم إلى قسمين رئيسيين وهما انشاء اعلان و مدير الاعلانات وسوف نسرد لهم مقالة خاصة بهم نشرح فيها الخطوات الصحيحة لانشاء اعلان ممول ناجح على السناب شات.

القسم الثاني: هو الأصول: وهو له علاقة بالاشياء التي تساعدك على عمل الاعلان فمثلا هذا اللاقسم يحتوي على اربع اقسام فرعية اخري وهي كما يلي:

1- الاحداث: وهذه لها علاقة بما يسمي البكسل: والبكسل هو كود برمجي يوضع في الموقع يساعد السناب شات على فهم ماذا يفعل زوار الموقع داخل الموقع.

2- الجمهور: وهي اداة تساعدك على فهم اعمق للجمهور من حيث الفئة العمرية والاهتمامت والجنس والنوع والموقع الجغرافي وغيرها الكثير من المعلومات التي تفيدك فيما بعد في فهم جمهورك المستهدف.

3- التطبيقات: ولها علاقة بتطبيقات الهواتف المحمولة

4- الكتالوج: وهو اشبه بالمتجر الالكتروني على الانترنت.

القسم الثالث: وهوالابداع او الكريتفتي: وله علاقة بشكل مباشر بالمحتوي المستخدم في الاعلانات، فهي ادوات تساعدك في انشاء محتوي لاعلاناتك على السناب شات ويحتوي هذا القسم على ارع اقسام اخري وهي: المكتبة – صانع المحتوي – واللينس – والفلتر.

القسم الرابع: وهو التحليلات: وهذا القسم يساعدك في فهم اكثر عمق لجمهورك.

والقسم الخامس: قسم الاعمال وا البزنس، وهذا القسم يحتوي على مجموعة من الاقسام الاخري كلها لها علاقة بحسابك البزنس وحساب الاعلانات الخاص بك وطرق الدفع وحساباتك العامة. فيحتوي على كلا من:

1- تفاصيل الحساب التجاري أو حساب الأعمال:وهنا تستطيع التعديل على بيانات حساب الأعمال الخاص بك.

2- حساب الاعلانات: وهنا تستطيع انشاء حساب للاعلانات على السناب شات وهو المكان الذي من خلاله تستطيع عمل اعلان ممول والدفع للشناب شات.

3- الاعضاء: وهنا بكل بساطة الاشخاص الذين يديرون هذا الحساب التجاري

4- تفاصيل الدفع: وهنا تستطيع اضافة وسيلة الدفع التي من خلاله سوف تقوم بالدفع للسناب شات.

5- الحساب العام: من هنا تستطيع انشاء حساب عام والتعديل على الحساب العادي.

6- وهو مكان من خلاله تستطيع انشاء فيديوهات لاعلاناتك على السناب شات.

وده فيديو هيشرح لك بالتفصيل خطوات انشاء حساب اعمال علي السناب شات.

https://youtu.be/KXVw7fj9XNw
انشاء حساب اعمال علي السناب شات

والي هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة انشاء حساب تجاري على السناب شات وتعرفنا على الفرق بين السناب شات العادي والعام والتجاري وايضا تعرفنا على تفاصيل الحساب التحاري وأهم التفاصيل داخل الحساب التجاري.

ان وفقت هذا فضل الله وان كان هناك خطأ فمني والشيطان. لو عندك سؤال سيبه في تعليق وهرد عليك.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.