0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

الإطلاق الناعم لـ العلامة التجارية

حان الوقت الآن لوضع كل عملك الشاق على المحك وحان موعد الإطلاق الناعم لـ العلامة التجارية حيث سيكون هذا المقال قصيراً وسهلاً لأننا سنتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح حيث لدينا كل شيء مبني بشكل أساسي وهو جاهز للانطلاق. حان الوقت الآن لاختبار كل شيء في موقع الويب الخاص بك، والعديد من الأمور التي ضبطناها للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل مثالي.

الفصل 1: اختبار الوظيفة في العلامة التجارية:

عنوان هذا الدرس هو اختبار الوظائف بالفعل ويبدء بالخطوات التالية: الخطوة الأولى هي أن تصنع لنفسك كود خصم بنسبة 99٪ (لتجرب هل عملية الدفع آمنة صحيحة وفعالة)، ولا تريد أن تجعله 100٪ لأنك تريد بالفعل معالجة القليل من المدفوعات الخاصة بـ العلامة التجارية. الخطوة الثانية لإجراء عملية دفع كاملة باستخدام بطاقة ائتمان، وبايبال للتأكد من أن كلاهما يعمل بشكل صحيح. تعامل مع طلبك تماما كما تفعل مع عميل عادي، وتأكد من أن جميع تحويلات منتجاتك تعمل بشكل صحيح كما يجب أن تستقبلها، وكذلك أثناء معالجة الطلب أثناء قيامك بهذه الخطوة وصحيح تكون أسعارك للشحن دقيقة. الخطوة الثالثة لاختبار سلسلة البريد الإلكتروني الترحيبي حيث تحتاج إلى استخدام بريد إلكتروني مختلف عن الذي تستخدمه لتقديم طلبك، وفي نافذة التصفح المتخفي، القوة التي تكرر هذه العملية مع بريد إلكتروني حيث كل ما عليك إضافة شيء ما إلى عربة التسوق الخاصة بك، والانتقال إلى الخروج، وإضافة البريد الإلكتروني ومعلومات الشحن، والنقر بجوار صفحة الخروج ثم التوقف عند هذا الحد تماماً كما فعلت في الاختبار. وأقل من ساعة واحدة لتأكيد استلامك، واحصل لعدد قليل من الأصدقاء أو العائلة مع رمز الخصم بنسبة 99 ٪ الذي شاركته معهم على جهاز مختلف، واحصل على ردود الفعل للتغييرات الفورية منهم وقم بدراستها، والآن بعد أن تأكدت من أن كل شيء يعمل بشكل مثالي حان الوقت لبدء خطوتنا الرئيسية التالية.

الفصل 2: اختبارات السوق والعلامة التجارية:

حان الوقت لمعرفة ما الذي يعمل وما الذي لا يعمل، والغرض الكامل من هذا الفصل هو العثور على أفضل المنتجات والجماهير، والتصميمات أداءً للاستفادة منها في الإطلاق الصعب، وكما ذكرنا في الدروس السابقة من المهم تخصيص ميزانية لا تتوقع أي عائد منها أو الكثير منها حيث لن تحقق الحملات الأولى أرباحاً، وهو أمر متوقع. يجب أن يكون الحد الأدنى لميزانية الاختبار حوالي 100 دولار لنشر العلامة التجارية الخاصة بك، وسيتم إنفاقه على مدار أسبوع أو نحو ذلك، والآن دعنا نتعمق في الشكل الذي سيبدو عليه الأسبوع الأول من الاختبار. أولاً قم بإنشاء حملة جديدة بهدف النقر فوق الارتباط، وقم بتغيير اسم إعلاناتك إلى الجمهور الذي يتم اختباره، وحدد ميزانيتك على 5 دولارات يومياً، ولا تنسى قم بتوصيل أهم خمس كلمات مفتاحية رئيسية ذات أولوية ثم قم بتوصيل أفضل عشرة منتجات مفضلة لديك، والتي تشعر أنها ستعمل بشكل أفضل، وضع اسم المنتج كعنوان، وسعر المنتج كوصف، ثم ضع عنوان URL الدقيق للمنتج لهذه الشريحة، وكرر هذه العملية لجميع المنتجات العشرة في كل شريحة مختلفة، ولا تنسى ادخال سطر نص الإعلان ثم أنشئ إعلاناً آخر في مجموعة الإعلانات هذه واستخدم مقطع الفيديو الخاص بك الذي تشعر أنه سيبذل قصارى جهدك بالفعل وكرر مستوى الإعلان المبني عليه، ولا تنسى تحديد 20 من الاهتمامات المقترحة الأكثر منطقية للإعلانات الخامسة. حسناً هنا سأسهل الأمر عليك بشكل كبير وسأقدم لك شرح الاعلانات الممولة في جميع المنصات على شكل فيديوهات أعدتها مسبقاً على قناتي:
  1. افضل فيزا لعمل اعلان ممول علي فيس بوك + طريقة اضافة الفيزا علي الفيسبوك
  2. دورة التسويق عبر التيك توك
  3. دورة التسويق عبر السناب شات
  4. أسرار الاستهداف في فيسبوك وانستغرام
  5. كورس الربح من اليوتيوب
  6. دورة التسويق عبر الانستغرام
  7. كورس اعلانات الفيسبوك
  8. دورة التسويق عبر تويتر
أليس الهدف ليس التحويلات ، أليس كذلك؟ بدلاً من النقرات على الرابط ستسمح لجميع هذه الإعلانات التي يتم تشغيلها لمدة 3 إلى 4 أيام بالضبط، ويجب أن يكون لديك بعض التحويل من موقع الويب الخاص بك وأن يكون لديك ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة من الجماهير الفائزة على أي من النظامين الأساسيين، اعتماداً على تكلفة كل عملية شراء. يمكنك إما إيقاف كل هذا مؤقتاً حتى تصل منتجات البذر الخاصة بك وتبدأ في جذب الأشخاص للنشر. أو إذا كانت بعض مجموعات الإعلانات مربحة حقاً، فيمكنك الاحتفاظ بها ويمكنك زيادة إنفاقها بنسبة 10٪ كل يومين. هناك المزيد الذي يمكن اختباره هنا، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر تلخص هذه العملية كيف ستختبر الجماهير والمبدعين. إذا كنت لا ترى أي تحويلات، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى قائمة التحقق من عدم وجود تحويلات في جدول البيانات،  والبدء بالإجراء الأول، والعمل في طريقك من هناك. سوف نتعمق في المزيد من جوانب مؤشرات الأداء الرئيسية التي يجب أن تبحث عنها في الدرس التالي من هذا الفصل.

الفصل 3: بذر المنتج أساس العلامة التجارية:

المفهوم الأساسي لبذر المنتج هو منح منتجك للمؤثرين مجاناً، ونهجك هنا هو كل شيء، ولا يمكنك أن تطلب المنشور مقابل المنتج، فالحيلة هي ببساطة إعطاء المنتج والأمل في الأفضل. لا يريد هؤلاء الأشخاص أن يتم إخبارهم بما يجب عليهم فعله خاصةً عند النشر، وعدم وجود مدفوعات نقدية، وهذا يعني أنها ستكون لعبة أرقام، وسيكون منتجك رائعاً كلما زادت فرص حصولك على استجابة إيجابية، ولذلك لا ترغب في تقديم أرخص منتج لك اعتماداً على مستوى مشاركتهم ، فإن هدفك هو الحصول على حسابات المشاركة العالية. دعنا نأخذك خلال بعض الخطوات للعثور على الحسابات الصحيحة، وكيفية الوصول إليها، ولحسن الحظ لا تحتاج إلى القيام بالعمل الشاق المتمثل في إلغاء الإنترنت للعثور على هذه الحسابات، ولكن تذكر أن الأمر لا يتعلق بالشخص نفسه بل بمن يتابعه. ستكون الخطوة الأولى هي ببساطة DM لهم والقول أنك تريد أن تمنحهم x كمية من قيمة المنتج مجاناً دون أي توقعات في المقابل، ويريدون ببساطة ملاحظاتهم الشخصية، وإذا لم يردوا على رسالة مباشرة، فأضف تعليقاً حقيقياً مدروساً على أحدث منشورتين لهما صلة بالمنشور نفسه، ولا تذكر أي شيء من خلال DM الخاص بك ولا تجعل الأمر سهلاً أيضاً. اجعلها أنيقة ومضحكة وذات صلة، وإذا كنت لا تستطيع التفكير في أي شيء، فما عليك سوى التفكير في الرموز التعبيرية الأكثر صلة بمنشوراتهم أليس كذلك؟ إذا استمر الرد بعد بضعة أيام أرسل لهم رسالة متابعة وأرسل بريداً إلكترونياً أيضاً، ووإذا قاموا بأي مبيعات من منشوراتهم فأنت على استعداد لدفع ثمن المنشور التالي وسوف يقدرون ذلك حقاً. أيضاً كلما زاد عدد الأشخاص الذين تتواصل معهم سترتفع المزيد من المشاركات، ويزيد عدد المشاهدين والمبيعات. ملاحظة مهمة للغاية لهذه العملية هي كتابة رسائل مكتوبة بخط اليد في كل حزمة، وجعلها من 2 إلى 4 جمل، والإشارة إلى شيء ما عن حياتهم ألهمك لا يعرفه إلا المتابع الشغوف. سيتعين عليك القيام ببعض الاستدراج للوصول إلى هذه المعلومات، ولكن افعل ذلك فقط للأشخاص الذين تم القيام به، ومن الواضح أن هذا سيجعلها تجربة أكثر أناقة، وسيشجع ذلك الشخص على إعطائك مشاركة أفضل فهذه هي الخطوة الإضافية الصغيرة، وهذا هو الاختلاف فقط استمر في الوصول إلى المزيد.

الفصل 4: تنسيق العلاقات العامة

الهدف الأساسي لتنسيق العلاقات العامة هو إبرازك أنت، أو شركتك في المدونات ذات الصلة والمقالات والبودكاست وقنوات YouTube والمزيد. الكثير من هذه القنوات لها سعر، ولكن بميزانية المنخفضة، فإن نهجنا هو الحصول عليها مجانًا مرة أخرى ، تمامًا مثل جميع جوانب عملك. كلما كان منتجك أو خدمتك أكثر تميزاً وخصوصية زادت سهولة الحصول على هذه التغطية مجاناً. الخطوة الأولى في ذلك هي محاولة فهم ماذا عنك أو بشركتك؟ هل الصحافة جديرة؟ ما تعنيه الصحافة الجديرة في هذه الحالة هو ماذا عنك أو بعملك الذي يمكنك احتوائه في 4 إلى 7 كلمات ستجذب الناس وتجعلهم يرغبون في معرفة المزيد؟ يمكن أن تكون هذه نقطة بيع لمنتجك فريدة للغاية وتحل مشكلة، أو يمكن أن تكون متعلقة بك وبنفسك، وربما تغلبت على مشقة شديدة، وفي كلتا الحالتين يجب أن تكون قادراً على اختصارها إلى 4 إلى 7 كلمات. إليك بعض الأمثلة: أول سماعات للرياضات المائية، والناجي من السرطان يخلق شموع القلق. إذا لم يكن هناك شيء فريد في شركتك، أو نفسك تعتقد أنه يستحق الصحافة، فعليك أن تفعل شيئاً يعد طريقة رائعة للقيام بذلك، وهو أن تفعل شيئا خيرياً. بعض الأمثلة على ذلك هي أن العلامة التجارية تتبرع بـ 100 قبعة لمرضى السرطان، وتتبرع العلامة التجارية للملابس بـ 1000 زوج من الجوارب التي تسير على أحد هذين المسارين، وهو أمر ضروري لقفل الصحافة الحرة الخاصة بك. جرب بعض الإصدارات المختلفة، واعرف ما الذي يحصل على أفضل استجابة ثم امضي قدماً في ذلك. بعد أن يكون لديك جانب واحد، أو عدد قليل من الجوانب الجديرة بالصحافة لشركتك أو نفسك جاهزاً، فقد حان الوقت لكتابة مدونة وهمية بشكل أساسي تغطي بعض، أو كل الجوانب التي تستحق الصحافة. أنت تكتب هذه المدونة كرسالة إلى المؤلف أليس كذلك؟ هدفك هو جعله أنيقاً وإبراز الجوانب الجديرة بالصحافة، ويجب ألا يزيد عدد الجمل عن 30 إلى 50 جملة ويجب أن تبدأ بنواياك من بريدك الإلكتروني. كلما زاد عدد المؤلفين الذين تواصلت معهم زادت الميزات التي ستحصل عليها في نهاية المطاف مما يؤدي إلى المزيد من المبيعات والظهور.

الفصل 5: الشيكات والمحاور اليومية

عندما تكون في المسرح تكون قد أنجزت الكثير، وسيحصل البعض منكم على تحويلات من اختبارات السوق والبعض الآخر لا. إذا لم تكن قد تلقيت أي تحويلات من اختباراتك، ومررت بالفعل بقوائم التحقق من عدم وجود تحويلات، فهذا هو المكان الذي يمكننا فيه الخوض في بعض الجوانب بشكل أعمق قليلاً. أولاً ، سنناقش حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، ومصدرها. في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى سيكون من الصعب تتبع مصدر حركة الزيارات الخاصة بك. ولكن جوجل أناليتكس ( تحليلات جوجل) سيساعدك هذا في تحديد مصدر حركة الزيارات الخاصة بك في أي فترة زمنية، ويجب أن يكون هدفك هو أن يكون لديك ما لا يقل عن 50 إلى 100 زائر يومياً قبل القلق كثيراً بشأن أي شيء آخر، وبمجرد وصولك إلى هذا الرقم دعنا نتحقق من معدل تحويل المتجر عبر الإنترنت، وإذا كنت تواجه أقل من 1٪ من معدل تحويل البدء عبر الإنترنت، فقد يكون هناك خطأ ما، وربما لم يتم شرح منتجك أو تقديمه أدناه، وقد تكون حركة الزيارات مهملة بسبب اعلان خاطئ، أو لا يوجد ما يكفي من التحقق من الصحة أو الثقة، ولا توجد خيارات سداد كافية. وقت الشحن أبطأ أو غير واضح، أو النافذة المنبثقة مزعجة، ولا تقدم خصماً كبيراً بما يكفي أو أن منتجك باهظ الثمن. لنبدأ بالرقم واحد لم يتم شرح منتجك أو تقديمه بشكل جيد وهنا تأكد من أن وصف المنتج وصفحة المنتج جيدة بنفس القدر، إن لم تكن أفضل من منافسيك، وأيضا إذا كان هناك حجم محدود، فيمكنك إضافة بعض التطبيقات الرائعة لتظهر ذلك في صفحة المنتج الخاصة بك، ويمكنك إضافة المزيد من الصور. تذكر أن أهداف الحملة الداخلية ليست مجرد حركة الزيارات بل هي تحويلات، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الثناء إلى المكان الخاص بمتجرك الخاص بك للتأكد من أن كل نقرة مقصودة أكثر قليلاً (ثناء أو عنوان ترويجي كلاهما يحقق نتائج أفضل)، وشيء آخر يجب ملاحظته هو أن الحشود الأصغر سناً لديها قوة شرائية أصغر. يعد مفهوم حركة المرور المنخفضة التكلفة أهم عنصر في عملك، وليس من السهل الحصول عليه، وسيكون فهم هذا المبدأ أمراً ضرورياً لإشعال عمليات المبيع وزيادتها في مبيعاتك عبر الإنترنت، ولا تنسى أنك تريد الحصول على مراجعات حول منتجك الفعلي. لذا لكنك تريد القيام بذلك هو أن تطلب من أكبر عدد ممكن من الأصدقاء والعائلة مراجعة منتجك على الصفحة، وإضافة تعليقات على منتجك، وما عليك سوى مشاركة صفحة المنتج، والربط معهم، واطلب منهم تدوينها للمراجعة ضمن منتج ما يفكرون فيه بالفعل. نأمل أن يكونوا في ثقة جسدية جيدة مع زوارك المحتملين، وأن يخففوا من التردد في رؤية تلك المراجعات هناك. تأكد أيضاً من أن سياسة الإرجاع الخاصة بك، وضمانك المرضي مذكورة بوضوح في صفحة المنتج الخاصة بك، وتذكر إذا كان منافسوك يؤيدونها، فيجب عليك ذلك أيضاً. شيء آخر يمكنك القيام به هنا هو ذكر المنشورات التي ذكرت فيها أليس كذلك؟ في صفحة المنتج أو في الصفحة الرئيسية أو في القائمة، وهذا سيظهر لهم أن مختلسوا النظر الكبار الآخرون يتحدثون عنك. إذا كان وقت الشحن البطيء أو غير الواضح يمكنك إعادة تسمية خيارات الشحن الخاصة بك، وأوصي بوضع عدد الأيام التي ستستغرقها للمعالجة، والشحن للوصول إليهم مباشرةً باسم خيار الشحن إن أمكن، وقم أيضًا بإتاحة خيار الشحن في نفس اليوم واذكر أنه لم يتم تضمينه في خيار الشحن الخاص بك. أما بالنسبة للنافذة المنبثقة الخاصة بك مزعجة، ولا تقدم خصماً كبيراً بما يكفي حيث تريد التأكد من عدم إطلاق النافذة المنبثقة قبل 10 ثوانٍ على الصفحة، وثم تريد أيضا التأكد من أنك تقدم خصماً بنسبة 10 إلى 15٪ على الأقل. أما بالنسبة للمنتج باهظ الثمن أعلم أنك لا تريد سماع ذلك، ولكن قد يكون الأمر كذلك حيث لا يرغب الناس عموماً في دفع المزيد، أو حتى نفس السعر من شركة لم يسمعوا عنها من قبل مقابل شركة يعرفونها، ويثقون بها. تذكر حتى لو لم تكن تحقق الكثير من الأرباح في البداية، فلا بأس بذلك لأنك ستبني قاعدة عملاء من المراجعات وصور العملاء والمزيد. ستكون هذه الجوانب الستة من أهم الفحوصات التي ستجريها بشكل مستمر، ومن الواضح أنه يمكنك دائماً خفض سعر المنتج أو الاستمرار في إضافة وصفك، ويمكنك تغييره ومقارنة معدلات التحويل. ولكن بالنسبة للإطلاق التجريبي، وعمليات الفحص الأسبوعية والشهرية سترغب في اللعب معهم، ومن أهم الجوانب التي يمكنك التركيز عليها بعد القيام بكل شيء على الموقع والمنتجات هي مصادر حركة الزيارات. من المرجح أن تكون حركة الزيارات المدفوعة أكبر مصدر لك هنا، وقد يكون اختبار الجماهير الجديدة، وتصميمات الإعلانات عبر حساباتك الإعلانية المدفوعة هو طريقك الوحيد للاتصال بالزيارات القيّمة منخفضة التكلفة التي يتم تحويلها.

الخلاصة:

لكن في النهاية ستحتاج إلى إطلاق تصميمات تجريبية جديدة بشكل متكرر في البداية لضمان حصولك على أكبر عدد من الزيارات – ولكن يجب أن ترتبط بـ العلامة التجارية التي تستخدمها- التي يتم إرسالها إلى موقع الويب الخاص بك والتي يتم تحويلها. سيكون العثور على أفضل الجماهير، والمبدعين أداءً هو أهم شيء يجب تأمينه قبل الانتقال إلى الفصل التالي، وهو الانطلاق الصعب. يجب أن تكون قد حققت في النهاية عشرة مبيعات أو نحو ذلك من خلال الإعلانات المدفوعة من قبل، وما لا يقل عن 2.5 إلى 1٪ معدل التحويل قبل الانتقال إلى المقال التالي. بحفظ الله.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.