0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

أفضل العملات المشفرة الرقمية للتداول والشراء في المجتمع العربي والعالم

البيتكوين هي أولى العملات المشفرة الرقمية، والأكثرها شهرة ويمكن القول إنها المعيار الذهبي الحالي لاستثمارات العملة المشفرة. لقد أعطت عوائد إيجابية في 7 من السنوات العشر الماضية، ويحاول متداولو العملات المشفرة اكتشاف عملة البيتكوين التالية (العملة التي ستحقق عوائد ضخمة قريباً)، أو أفضل عملة مشفرة للحصول عليها. بشكل عام ، تعد العملات الرقمية البديلة استثمارات ذات مخاطر أعلى عند مقارنتها بعملة البيتكوين، ولكنها غالبًا ما توفر عوائد أعلى في سوق صاعدة. نظراً لوجود العديد من العملات المشفرة في السوق في الوقت الحالي بسبب ارتفاع سعرالبيتكوين عالمياً، ويمكنك دائمًا البحث عن خيار جيد للاستثمار فيه.

فيما يلي قائمة منتقاة بعناية لأهم العملات المشفرة للاستثمار الآن مع ميزاتها الشائعة والتي حققت قفزات جيدة وإيجابية بالسوق. تحتوي القائمة على تشفير مفتوح المصدر (مجاني) وتجاري (مدفوع).

ما هي أفضل العملات المشفرة الرقمية للتداول والشراء في المجتمع العربي والعالم:

  1.  الايثيريوم:

الايثيريوم هي العملة المشفرة الرقمية التي تستخدم P2P لتحويل أموالك، أو إجراء مدفوعات، ويمكنك استخدامه دون تقديم معلوماتك الشخصية. يسمح الايثيريوم بنشر العقود الذكية، وإنشاء التطبيقات. كما أنه يعمل بدون أي تدخل أو احتيال أو توقف من طرف ثالث. إنها واحدة من أفضل العملات المشفرة التي يمكن الاستثمار فيها الآن. يأتي مع لغة البرمجة الخاصة به التي تعمل على البلوكشين.

كما يتم استخدامها بقوة في مجال الـ NFT يمكنك الاطلاع عليها من المقال التالي.

الإحصائيات الرئيسية:

سنة الإصدار: 2015، وتصل القيمة السوقية لها إلى 218.94 مليار دولار، وسعرها الحالي حوالي 1887 دولار، ويصل توليد الكتلة في الايثيريوم: 15 ثانية / كتلة، ومعدل التبني لهذه العملة الرقمية الأعلى لديها 55.7٪ من إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة، وأفضل أداء تاريخي لها 4300 دولار.

التنبؤ بسعرها للمستقبل: تنبؤات أسعار الايثيريوم في عام 2022 إيجابية. تعتبر Wallet Investor متفائلة للغاية مع انفجار هذه العملة المشفرة التالية. يعتقد الخبراء أن الايثيريوم قد تصل إلى حوالي 4500 دولار بحلول نهاية هذا العام و 19842 دولارًا بحلول عام 2025.

  1. التيثر:

Tether هي إحدى العملات الرقمية المشفرة المشهورة والمستقرة التي تهدف إلى تثبيت قيمتها السوقية إلى عملة أو نقطة مرجعية خارجية أخرى تساعدك على تقليل التقلبات. إنها واحدة من أفضل العملات المشفرة للاستثمار في الوقت الحالي. يساعد المستخدمين على تحويل العملات المشفرة إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر، وتتيح لك هذه العملة الرقمية الأعلى أيضاً إجراء التحويل العكسي إلى العملة العادية.

سنة الإصدر: 2014، والرمز: USDT، والتنبؤ بالمستقبل الخاص بها جاء على أن هذه واحدة من أفضل العملات البديلة، والتي من المحتمل أن يكون لها مستقبل جيد في المستقبل، وتصل القيمة السوقية إلى 62.1 مليار دولار.

  1. عملة Binance:

وتسمى أيضًا عملة (BNB) ، هي العملة المشفرة الأصلية لبورصة Binance. إنها واحدة من العملات الرقمية المشفرة التالية التي ستنفجر، و التي تتيح تسهيل الإعفاء من رسوم المعاملات التجارية لمستخدمي تداول Binance.

الإحصائيات الرئيسية:

رمز سهم العملة المشفرة هو BNB ، ويصل سعر الوحدة 293.01 دولارا أمريكياً ،وبينما القيمة السوقية تصل إلى 44.96 مليار دولار، وتاريخ الإصدار يوليو 2017، وأفضل أداء تاريخي لها 676.60 دولار، وفي التنبؤ بالمستقبل لها قد تصل قيمة عملة Binance إلى 850 دولارًا لكل عملة بحلول نهاية عام 2022.

  1. كاردانو:

Cardano عبارة عن شبكة البلوكشين لإثبات الحصة تم تطويرها لتصبح منصة تطوير تطبيقات لامركزية. إنها واحدة من أفضل العملات الرقمية المشفرة التي يمكن الاستثمار فيها الآن، والتي تقدم حسابات متعددة الأصول، وعقود ذكية يمكن التحقق منها. بصرف النظر عن كونها العملة المشفرة الأكثر سخونة وتداول في السوق، فهي أيضًا منصة تكنولوجية تساعد في تشغيل التطبيقات المالية.

الإحصائيات الرئيسية:

رمز سهم العملات المشفرة: ADA، والسعر الحالي في الولايات المتحدة 1.20 دولار أمريكي، وتصل القيمة السوقية لها إلى 38.6 مليار دولار، وتم إصدارها بتاريخ 2015، وأما بخصوص التنبؤ بالمستقبل من المحتمل أن يتجاوز سعرها 1.80 دولار بحلول نهاية عام 2022، وأما السيولة فتمتلك كاردانو أقصى عرض يبلغ 45.000.000.000 ADA.

  1. ريبل:

الريبل هي عملة رقمية مفتوحة المصدر أنشأتها شركة Ripple Labs Inc. والتي توفر سيولة المصدر لمزودي الدفع وصناع السوق والبنوك. إنها واحدة من أفضل العملات الرقمية المشفرة التي يمكن الاستثمار فيها، ومما يساعد المؤسسات المالية على أن تكون خيارات سريعة وموثوقة للحصول على السيولة عند الطلب.

الإحصائيات الرئيسية:

تاريخ الإصدار: 2012، ورمز سهم العملات المشفرة XRP، وأما الأداء التاريخي لها وصل إلى 3.40 دولار.

التنبؤ بالمستقبل من المرجح أن يزداد الريبل باطراد على مدار العام، ويمكن أن تصل قيمته إلى أعلى مستوياتها المحتملة عند 2.94 دولار بحلول ديسمبر 2022، والقيمة السوقية 27.5 مليار دولار.

  1. الدوجكوين:

Dogecoin هي العملة المشفرة رقمية مفتوحة المصدر من نظير إلى نظير للاستثمار فيها الآن. يمكن استخدامها بسهولة للمدفوعات والمشتريات، وتساعدك هذه العملة المشفرة الأكثر سخونة على إكمال المعادلات الرياضية، وتسجيل المعاملات بسهولة. تعتبر أيضًا العملة المشفرة التالية التي تنفجر، ومما يسمح بإجراء معاملات سريعة وفعالة.

الإحصائيات الرئيسية:

سعر الوحدة: 0.18 دولار، وتاريخ الإصدار هو 6 ديسمبر 2013 برمز DOGE، وتصل القيمة السوقية إلى 24.7 مليار دولار.

بينما أفضل أداء تاريخي لها 0.086 دولار.

التنبؤ بالمستقبل: تعتبر Dogecoin واحدة من أفضل العملات البديلة عن البيتكوين التي سترتفع في عام 2022، ومن المحتمل أن تصل إلى 1.24 دولار.

  1. بولكادوت:

Polkadot هي عملة مشفرة لإثبات الحصة تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني بين سلاسل الكتل الأخرى. تم تصميم بروتوكول هذه العملة المشفرة الأكثر رواجاً لمساعدتك على توصيل سلاسل الكتل المرخصة، وغير المصرح بها. يسمح لأنظمة البلوكشين بالعمل معًا في إطار آلية واحدة.

رمز سهم التشفير: DOT، وتاريخ الاصدار يعود إلى 2017 ،وبينما تبلغ القيمة السوقية الحالية لـ1 بولكادوت حوالي 13.24 دولار، والقيمة السوقية الإجمالية المتداولة 12.91 مليار دولار، ولكن فعلياً أفضل أداء تاريخي لها بالفعل وصل إلى 87.302 دولار.

التنبؤ بالمستقبل: بناءً على توقعات Polkadot الصعودية، ويمكن أن يرتفع سعر DOT إلى علامة 100 دولار في نهاية عام 2022.

  1. بيتكوين كاش:

البيتكوينCash هي واحدة من أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وواحدة من أفضل العملات المشفرة الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتباطها بالبيتكوين BTC الأصلي. إنه يساعد الكتل الكبيرة مما يضمن قابلية تطوير محسنة ومعاملات أسرع.

الإحصائيات الرئيسية:

تاريخ الإصدار 3 يناير 2009، والرمز: BCH، ويبلغ سعر الواحدة: 446.97 دولاراً أمريكياً، وبينما القيمة السوقية 8.4 مليار دولار، وتصل كميتها إلى 21،000،000 BCH ،وأفضل أداء تاريخي لها 3785.82 دولار.

وحققت وقت إنجاز لمعاملة تداول بسرعة تحسين المعاملات باستخدام كتل تصل إلى 256 ميجابايت.

  1. لايتكوين:

Litecoin هي عملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2011 بواسطة Charlie Lee.، وهي واحدة من العملات المشفرة ذات التصنيف العالي في رسملة السوق، ويتم استخدامها كطريقة دفع نظراً لرسومها المنخفضة، وأوقات التأكيد السريعة، وسهولة الاستخدام بشكل عام. إنها واحدة من أفضل العملات المشفرة الرقمية التي تسمح لك بإجراء معاملات تجارية في أي مكان في العالم بجهود أقل.

الإحصائيات الرئيسية:

تاريخ الإصدار 2011، وتصل القيمة السوقية الحالية لها 8.33 مليار دولار بمعدل التبني 0.76٪.

أما الأداء التاريخي فقد شهدت عملة litetcoin الأعلى تحسناً مطرداً، وقد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في مايو 2021 عند 388.09 دولاراً.

التنبؤ بالمستقبل إنها واحدة من أفضل العملات المشفرة التي ستنفجر، والتي من شأنها أن تصل إلى مستوى مرتفع جديد قدره 879.11 دولارًا قبل نهاية عام 2022.

وقت إنجاز المعاملة: 4x أسرع من البيتكوين.

  1. تشينلينك:

Chainlink هي شبكة لامركزية تسد الفجوة بين العقود الذكية. تسمح هذه العملة المشفرة للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية لتنفيذ عقود التداول الخاصة بك بناءً على تلك البيانات.

الإحصائيات الرئيسية:

الرمز: LINK، وصدرت عام 2014، ويبلغ السعر الحالي حوالي 16.14 دولاراً أمريكياً، وبينما القيمة السوقية الإجمالية للقطع ضمن السوق 7.08 مليار دولار، وأكبر ارتفاع تاريخي لقيمتها كان بحدود 53.03 دولار.

  1. بوليجون:

تعد Polygon واحدة من أفضل العملات البديلة لبناء وتوصيل شبكات البلوكشين المتوافقة مع الايثيريوم. يوفر حلولًا قابلة للتطوير على الايثيريوم، مما يدعم نظامًا بيئيًا متعدد السلاسل الايثيريوم.

إنها واحدة من أفضل العملات البديلة التي تساعدك على الجمع بين أفضل سلاسل الايثيريوم و البلوكشين السيادية في نظام متكامل متعدد السلاسل.، وهي بالتأكيد تقنية أكثر انفتاحًا وقوة، وتبرز قوتها وستبرز قريباً لذلك متوقع أن يرتفع سعرها بقوة لأنها مثل الايثيروم يعتمد عليها في إنشاء الوحدات الغير قابلة للاستبدال NFTs.

الإحصائيات الرئيسية:

السعر الحالي 0.87 دولار، وتاريخ الإصدار 29-4-2019، وتصل القيمة السوقية الحالية إلى 5.53 مليار دولار، وتحقق توليد الكتلة بمعدل كل 10 دقائق / كتلة.

  1. ترون:

ترون هي واحدة من أفضل العملات المشفرة للاستثمار اليوم. إنها منصة رقمية مصممة لضمان المشاركة اللامركزية للمحتوى باستخدام تقنية البلوكشين من نظير إلى نظير. نمت القيمة السوقية لهذه العملة المشفرة الأكثر سخونة بشكل ملحوظ بمقدار 4.1 مليار دولار في وقت قصير.

سنة الإصدار 2017، والرمز TRX، والقيمة السوقية لها 0.057 دولار، ولكن أفضل أداء تاريخي لها 0.8 دولار.

التنبؤ بالمستقبل: شهدت TRON بعض التقلبات الملحوظة في الأسعار على مدار السنوات الماضية ولكنها أصبحت أكثر استقراراً مؤخراً.

  1. EOS:

EOS هي واحدة من أفضل العملات المشفرة الرقمية للاستثمار في الآونة الأخيرة. هذه العملة المشفرة تنمو بسرعة وتكتسب شعبية، وجزء من سبب الاعتماد المتزايد لـ EOS هو أن المعاملات مجانية على الشبكة.

تاريخ الإصدار: 31 يناير 2018، والأداء التاريخي لها وصل إلى 22.71 دولار.

التنبؤ بالمستقبل تبلغ تقديرات 5.80 دولارا، والقيمة السوقية 3.47 مليار دولار.

  1. أيوتا:

IOTA هي واحدة من أفضل العملات المشفرة الرقمية التي يمكن شراؤها، وهي مصممة لإنترنت الأشياء. يسمح لك بإنشاء رسم بياني غير دوري لتخزين المعاملات في حسابك الخاص به، وباستخدام قابلية تطوير أعلى على حسابك الموزعة القائمة على البلوكشين.

رمز سوق الأسهم المشفرة MIOTA، والقيمة السوقية للعملة الواحدة 0.70 دولار، والقيمة السوقية الإجمالية 1.96 مليار دولار.

تاريخ الإصدار: 11 يوليو 2016، والأداء التاريخي لها 5.25 دولار.

التنبؤ بالمستقبل: يمكن أن تصل إلى 38 دولارًا في وقت ما قبل عام 2025، وتصل السيولة إلى 2.78 مليار.

بالخلاصة:

هذه العملات الخمسة عشرة بما فيها البيتكوين ستمثل العملات المشفرة الرقمية الأكثر قيمة بين الآلاف من العملات المشفرة الرقمية المنتشرة ضمن السوق، طبعا في هذا المقال نطلعك على الأفضل لكن هذا السوق شديد التقلب ويتأثر بالعديد من التغيرات العالمية.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.