0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

انشاء التيك توك بكسيل وربطه بالموقع الالكتروني

ما هو التيك توك بكسيل وطريقة انشاء البكسيل

خلينا في البدايه نعرف ما هو البكسيل: هو عبارة عن كود برمجي يتم وضعه في الموقع الإلكتروني أو المدونة أو المتجر الإلكتروني، بحيث نستطيع من خلال هذا الكود أن نفهم ونعرف ونتتبع حركة الزائر داخل الموقع الالكتروني. اما التيك توك بكسيل فهو: كود برمجي مقدم من التيك توك، حيث يقوم التيك توك بتقديم هذا الكود لنا لوضعه داخل الموقع ومن خلال هذا الكود يستطيع التيك توك فهم حركة الزوار وتتبع حركتهم داخل الموقع الالكتروني وبالتالي تستطيع أنت فهم حركة الزوار من خلال التيك توك بكسيل ومن ثم إعادة استهداف الزوار مرة أخرى فيما يسمي إعادة الاستهداف أو الري تارجتنج. بمعنا أخري انه عندما يقوم الزائر بزيارة موقعك الإلكتروني مثلا، ثم يدخل على صفحاته، ويقوم بالتصفح والشراء واضافة المنتجات إلى عربة التسوق واضافة وسيلة الدفع فإنك تستطيع استهداف هاؤلاء الناس مرة اخري عن طريق ما يسمي بالبكسل، والذي يساعدك في عمل جمهور مخصص ثم بعد ذلك تستخدم هذا الجمهور للاعلان أو تقوم بعمل جمهور مشابه للجمهور المخصص ومن ثم تستهدف هاؤلاء الاشخاص. انشاء التيك توك بكسيل: في البداية هتخش علي الموقع ده من هنا ده المكان اللي من خلاله هتقدر تعمل انشاء للتيك توك بكسيل كما هو واضح في الصورة التالية:
انشاء التيك توك بكسيل وربطه بالموقع الالكتروني
بعد دخولك على هذه الصفحة قم بالضغط علي كلمة “الاصول” ثم اختر منها “الاحداث” – بعد ذلك سوف تفتح لك صفحة البكسل كود وهي الصفحة التي في الصورة السابقة والتي من خلالها سوف نقوم بإنشاء البكسل على اليتك توك. هنا سوف تجد اجابة علي سؤلين مهمين جدا وهو لماذا يجب استخدام التيك توك بكسيل؟ وكيف يعمل؟ – هنا التيك توك يجيبك علي هذه الاسألة كما يلي:

لماذا التيك توك بكسيل:

1- يساعدك علي تتبع الانشطة داخل موقعك. 2 يساعد علي تحسين نتائج الحملات الاعلانية. – كيف يعمل التيك توك بكسيل : يعمل التيك توك بكسيل  عبر 3 خطوات اساسية لابد من القيام بها قبل انشاء اي شيء أو استخدام البكسل ويجب ان تقوم بعمل هذه الخطوات بالطريقة الصحيحة، كما يلي: 1- انشاء البكسل. 2- سطب الاحداث. 3- استلم النتائج أو الاحصائيات. ثم بعد ذلك اضغط علي كلمة Create Pixel سوف تظهر لك هذه الصفحة:
وهنا اضف اسم البكسيل الذي تريده مثال “سكوب” ثم اختر كيف تريد تسطيب البكسل علي موقعك الالكتروني – وهنا تجد خياران: الأول: يدوي، تقوم باضافة الكود يدويا علي موقعك الالكتروني. الثاني: عبر شريك، مثل جوجل تاج مانجر – موقع ويكس، موقع ووكومرس .. الخ. في هذا المقال سوف نختار الاختيار الأول وهو اليديوي
هنا سوف يظهر لك اختيارين لتسطيب الكود بشكل يدوي: الأول، من خلال نسخ الكود ثم لصقه بين علاماتي الهد الثاني، ارساله في بريد الكتروني الي المبرمج الخاص بموقعك ليقوم هو باضافته في الموقع. قم بنسخ الكود ثم اضغط علي كلمة التالي فتظهر لك هذه الصفحة، وهنا:
تقوم بتسطيب أو اضافة الحدث أو الايفنت (دي الحاجة اللي بتقدر من خلالها تعمل تتبع للناس علي الموقع بتاعك) – وهنا يظهر لك طريقتين لانشاء الحدث علي التيك توك: الأول، من خلال الازرار: وهنا تختار الزر ثم تحدد ما صفته فمثلا تختار اضافة الي السلة، ارسال رسالة، شراء منتج وهكذا الثاني، وهو عبر الكلمات المفتاحية: وهنا تقوم بكتابة كلمة تكون في رابط الصفحة تستطيع من خلالها تتبع الطلبات. ثم تضغط علي “انهاء التسطيب” وها انت ذا – قد قُمت بتسطيب البكسل علي الموقع الالكتروني وايضا قمت بتسطيب الاحداث التي من خلالها ستفهم ماذا فعل جمهورك داخل الموقع.
ثم بعد ذلك تفتح لك هذه الصفحة وتعني انه تم انشاء البكسل الخاص بك – وهذه هي الداش بورد أو لوحة التحكم التى من خلالها تستطيع التحكم في البكسيل الخاص بك واضافة أو حذف الاحداث الخاصة بالبكسل. وها هنا نحن ذا – قمنا بانشاء البكسيل واضافته الي الموقع الالكتروني وانشاء الاحداث الخاصة بالبكسل التي تساعد علي تتبع وفهم الجمهور على موقعك الالكتروني. ده فيديو هيفهمك بالتفصيل ما هو البكسل وكيفية الإنشاء وربطه بالموقع الالكتروني وإنشاء الأحداث للتبع الزوار.
https://youtu.be/5u3Uju30gd4
وبكدا وصلنا الي نهاية المقال بتعنا واللي اتكلمنا فيه عن البكسيل و عن التيك توك بكسيل وعن انشاء البكسل علي التيك توك وربطه بالموقع الالكتروني وانشاء الاحداث الخاصة بالبكسل.. ان وفقت فمن الله .. وان كان هناك خطأ فمني والشيطان. لو عندك سؤال سيبه في تعليق وهرد عليك – سلام.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.