0
عربتك
لا توجد منتجات في العربة

البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية لتحسين محركات البحث

سنستخدم واحدة من أقوى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية لتحسين محركات البحث وهي أداة الكلمات المفتاحية ضمن برنامج إعلانات جوجل. وعلى الرغم من أن هذه أداة داخل إعلانات جوجل، إلا أنك لست مضطراً للدفع مقابل الإعلانات. سيكون هذا مجانياً مجرد أداة في نظام إعلاناتهم، واذا كان لديك أصلا حساب ضمن جوجل أدز فالحالة سهلة كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول، والانتقال لوضع الخبير لذلك كل ما سأفعله هو الانتقال إلى مخطط الكلمات الرئيسية والأدوات، وأضيف مخطط الكلمات الرئيسية بالفعل وكل ما علي فعله هو استخدامه فقط.

كيفية إنشاء حساب على جوجل أدز مجاني لإيجاد الكلمات المفتاحية الرئيسية لتحسين محركات البحث:

في حال عدم امتلاك لحساب سأوضح لك كيفية الوصول إلى الأداة باستخدام حساب جديد تماماً. فقط أنشئ حساباً جديداً عبر حساب جديد على جيميل ثم ستنتقل إلى جوجل أدز (اعلانات جوجل)، ثم انتقل لإنشاء حملة جديدة وثم إلى أدوات جوجل للكلمات المفتاحية الرئيسية. لكنك لن تقوم في الواقع بتشغيل أي إعلان، أو حملة إعلانية، ولكننا سنقوم بإيقافه مؤقتاً، وسأقدم لك إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك، وبمجرد حصولك على إعلانك وبمجرد إيقافه مؤقتاً ستتمكن عندئذٍ فقط من الدخول في شيء تسميه جوجل وضع الخبير. في وضع الخبير ستتمكن من استخدام أداة البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية من جوجل، فلنستعرض الآن خطوات كيفية إعداده. كل شيء متشابه لأننا نريد فقط الوصول إلى نقطة استخدام أداة الكلمات الرئيسية من جوجل. تريد البدء في البحث عن موضوع معين ثم جمع كل العناصر التي تخص المواضيع التي يبحث عنها الناس في نفس سياق الكلمة المقتاخية التي تستخدمها.

مثال على البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية لتحسين محركات البحث:

سأعطيك مثالاً عملياً لكيفية استخدام مخطط الكلمات المفتاحية الرئيسية من جوجل للعثور على كلمات رئيسية رائعة لأي عمل لديك ، والمثال الذي سأستخدمه هو على سبيل المثال التدريب على الأعمال. لذلك أولاً سأكتب ضمن البحث مدرب الأعمال أو التدريب على الأعمال التجارية أياً كانت نقطة البداية بالنسبة لك في هذه الأداة وستعطيك الكثير من الخيارات، والآن دعنا ننتقل إلى هذه الخيارات ونرى كيف نفهمها. حسناً على سبيل المثال لنفترض أن أول كلمة هي عمل تدريب، فعندما يبحث شخص ما عن عمل تدريب، وإذا صاغها بهذه الطريقة ، فمن الأرجح أنه يريد بدء عمل تدريب، أو يريد معرفة ما إذا كانوا يقومون بتدريب الأعمال، وهو لا يريد بالتأكيد تعيين مدرب أعمال. لذلك على الرغم من أنه قريب جداً مما كتبته في الأصل إلا أنه في الواقع ليس مناسباً، وأما أفضل خيار قد يظهر ضمن الكلمات المفتاحية الرئيسية هو خدمات التدريب على الأعمال، لذا فهي في الواقع قليلة جدًا لكل منطقة، ولا يتعين عليك وضع الكلمات بالقرب مني على موقع الويب الخاص بك. ستكون عناكب جوجل ذكية بما يكفي للعثور على مقالتك طالما لديك عنوان مدرج في موقع الويب الخاص بك في مكان ما. وهكذا ستبحث في القائمة من الكلمات المفتاحية عن الكلمات المناسبة لمقالتك، وتبحث عن ما هو جيد بالنسبة لموقعك أو أيا يكن نشاطك التجاري ، وما هو غير جيد بالنسبة لك؟، لكن عليك أن تطرح سؤالين آخرين إضافيين. هل هناك أي كلمات مفتاحية رئيسية أخرى متبقية؟، ووما مدى صعوبة أو سهولة الترتيب بالنسبة لي؟ هل يمكنك الترتيب هنا؟ إنه أمر مشكوك فيه لأنه من الصعب التفوق على بعض المواقع القديمة والمستمرة بالعطاء مثا موقع فوربز الاقتصادي لصاحبه توني روبينز، فقد أمضى 20 عاماً في مجال التدريب، وهو معروف جداً بالاسم، وما إلى ذلك. كيف تتفوق عليه ببساطة عبر استخدام الكلمات ذات الذيل الطويل، وهذا إذا كنت حقاً إلقاء نظرة على ما هو ملائم، ومحدد لموقفك، والكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل هي الطريق لتحقيق ذلك. إذن هذه هي الطريقة التي سأستخدم بها أداة الكلمات المفتاحية الرئيسية هذه، وأحدد الكلمات الرئيسية المناسبة لي، وثم إزالة تلك التي سيكون من الصعب ترتيب موقعي بها. لذا حاول القيام بذلك مع كلماتك المفتاحية الرئيسية التي تعتقد أنها ستكون مناسبة لك، ووإذا كنت جديداً على هذا، فلا تقلق. سنتحدث أكثر فأكثر عن كيفية اختيار الكلمات الرئيسية، وكيفية التخلص منها  وننتهي حقاً بمجموعة من الكلمات الرئيسية التي يمكنك محاولة تصنيفها بسرعة دون بذل الكثير من الجهد، وحتى لو كنت قد بدأت.

مثال للحصول على العديد من الكلمات المفتاحية الرئيسية الفريدة والأصلية التي لا تتوفر في أدوات تحسين محركات البحث (SEO):

سأشارككم تمريناً ابتكرته بنفسي، وكان فعالاً حقاً كما أسميه لعدم وجود مصطلح أفضل، وهو غريب بعض الشيء من الناحية الذهنية لكنه فعال للغاية. وقد حدث ذلك لأن الأدوات تعطينا نفس الإجابات العامة، ولايعرفون كيف يكونوا مبدعين، والطريقة هي أراء الأشخاص لإعطائنا المزيد من الاختلافات والأفكار، وتحديداً من خلال الاستماع إلى العملاء، والمبتدئين في هذا المجال. فمن خلال تتبع ودراسة حاجات الكتاب على الانترنت اكتشفت حاجتهم لكتابة مقال عن طريقة استخراج الكلمات المفتاحية من جوجل أدز، ولكن هل تعلم؟ يحاول كل مسوق وكاتب محتوى إنشاء محتوى لترتيب الكلمة المفتاحية الرئيسية للتسويق لكبار الشركات وخاصة الشركات التي تدعم التسويق بالعمولة، ولكن لا أحد تقريباً يحاول الترتيب للكلمة المفتاحية الرئيسية الخاصة بكيفية الحصول على حركة مرور من جوجل مثلاً، وأنا أعلم أنها كلمة رئيسية طويلة الذيل ، لكن خمن ماذا؟ إنها أقل قدرة على المنافسة، وسأعطيك كلمات مفتاحية رئيسية أخرى. على سبيل المثال إذا كنت تعمل في مهنة الطب، فربما تستخدم كلمة التهاب المفاصل، أليس كذلك؟ لكن الشخص العادي لن يعرف بأن لديه التهاب المفاصل فسيكتب ضمن جوجل ركبتي تؤلمني أو ألم الركبة أو شيء من هذا القبيل. لذلك عليك أن تستثمر جزء من حياتك المهنية الآن لتكون منسجماً مع عملائك وتستمع كثيراً، وتواصل جمع وتجميع الكلمات المفتاحية الرئيسية التي سيذكرونها فقط من مجموعة متنوعة من الكلمات المختلفة التي ستكون جديدة في مواقع ومحركات البحث، وبعد ذلك يمكنك إدخال الأفكار الجديدة في أدوات الكلمات المفتاحية الرئيسية والتصدر بها حتى إذا كنت السباق باستخدامها، ولا داعي لإخبارك بأن التصدر بكلمة واحدة ومقال واحد ضمن جوجل يعني زيادة حركة المرور لموقعك وارتفاع ترتيبه وبالتالي زيادة ثقة جوجل بموقعك، وأخيرا طبعا التصدر في عدة كلمات مفتاحية رئيسية ومنها قد يكون كلمات قصيرة الذيل، وعندها فقط سيتم فتح مجموعة جديدة كاملة من الأشكال لتلك الكلمات الرئيسية الجديدة.

الخلاصة:

فكرة الكلمات المفتاحية الجديدة جاءت من الاستماع إلى الناس، لأننا في معظم الوقت نستمع إلى الناس ونتجاهلها. لذلك لا يجب تجاهل هذا التمرين في أن تكون في الواقع منسجماً للغاية مع صياغة الأشخاص لأن أفكار الكلمات المفتاحية الرئيسية الإضافية مضمنة في صياغاتهم المحرجة، خاصةً إذا كانوا مبتدئين.

أضف تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.